آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

لماذا تبيع "آسيا سيل" خط واحد لأكثر من مستخدم.. وهل تتنصت على المكالمات؟

محليات | 6-08-2019, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف سامان بوجان مدير المنطقة الوسطى لشركة "آسيا سيل" للاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن آلية الشركة في إلغاء الخطوط "غير الفعالة" وإعادة بيعها لأشخاص آخرين، فيما أكد عدم تنصتها على المكالمات الشخصية.

وقال بوجان خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة الفضائية"، إن "شركة (آسيا سيل) لديها 14 مليون مشترك فعال في العراق، ويجب على المشترك طالما لم يستخدم خطه، أن يلغي كل حساباته المرتبطة بهذا الخط على مواقع التواصل الاجتماعي لتجنب ذهابها إلى شخص آخر في حال الغت الشركة الخط غير الفعال وباعته من جديد"، مبينا أن "الخطوط تصادر في حال عدم استخدامها بعد سنة على بيعها للمستخدمين".

وأضاف، أن "زيادة أسعار كارتات الشحن هي ضريبة وتعليمات عائدة لقانون الموازنة المالية لعام 2015، حيث كانت الظروف الاقتصادية صعبة بسبب الحرب على داعش وانخفاض أسعار النفط"، مشيرا إلى أن "شركته مدرجة في سوق العراق للأوراق المالية، وليست مملوكة لأي حزب سياسي".

وتابع، أن "قبل عامين حصلت موجة خروقات عالمية ومحلية استهدفت البيانات الخاصة للمواطنين، لكننا تجاوزنها، ولدينا قسم خاص بأمن معلومات المشتركين، أما التنصت على المكالمات فهو غير موجود في آسيا سيل، ولا نقدم معلومات المشترك الشخصية، إلا بموجب أمر قضائي".