آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

وزارة النفط تنفي علاقتها بناقلة النفط المحتجزة من قبل ايران

محليات | 4-08-2019, 15:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت وزارة النفط، الاحد 4 اب 2019، علاقتها بناقلة النفط المحتجزة من قبل ايران.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان، إن "وزارة النفط لا تقوم بتصدير زيت الغاز الى الأسواق العالمية، وإنما يختصر التصدير على النفط الخام والمنتجات النفطية المعلنة ، وفق السياقات والآليات والضوابط المتعارف عليها عالمياً".

وأضاف جهاد أن "الجهات المعنية تقوم بجمع المعلومات عن الناقلة المحتجزة لدى ايران"، مؤكداً أن "هذه الناقلة تعد من الناقلات الصغيرة التي لا تتعامل بها وزارة النفط في عملية تسويق النفط والمنتجات النفطية".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد زعم، في وقت سابق من الأحد، أن ناقلة النفط التي احتجزها في الخليج هي سفينة عراقية، حسبما أوردت وكالة رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد في الحرس الثوري الإيراني قوله إن "ناقلة النفط التي احتجزت الأربعاء كانت سفينة عراقية".

وفي وقت سابق، نقل التلفزيون الرسمي عن رمضان زيراهي القيادي بالحرس الثوري قوله إن الناقلة كانت تحمل 700 ألف لتر من الوقود، وتم احتجاز 7 بحارة من جنسيات مختلفة كانوا على متنها، دون توضيح جنسيات أي من البحارة المحتجزين.