آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

النائب الخزعلي: جميع واجبات “قوات الصدمة” بالبصرة فيها مخالفات ومظالم

سياسة | 4-08-2019, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

قال النائب عن محافظة البصرة، فالح الخزعلي، اليوم الأحد، إن جميع واجبات "قوات الصدمة" في المحافظة، تتضمن مخالفات ومظالم.

وطالب فالح الخزعلي، خلال مؤتمر صحفي، حضرته (بغداد اليوم) رئيس اللجنة الأمنية في البصرة، والمحافظ بـ"فتح تحقيق مع قائد قوات الصدمة، علي محسن مشاري"، على خلفية اتهامات اطلقها ضده".

وأضاف، أن "جميع الواجبات التي تقوم بها قوات الصدمة، في محافظة البصرة، تتضمن مخالفات ومظالم"، مشبهاً دورها بمثل ما قامت به "بعض الأجهزة الأمنية في الموصل قبل سقوطها".

 وأكد النائب عن البصرة "وجود انتهاكات وإهانات تقوم بها قوات الصدمة صورها المكتب الإعلامي التابع له".

وكان قوات الصدمة في البصرة، العقيد علي محسن مشاري المحمداوي، قد اتهم النائب فالح الخزعلي، أمس السبت، بالاشتراك في عمليات تهريب النفط ومنعه من القاء القبض على المهربين ومطلوبين بجرائم من بينها القتل.

وقال المحمداوي في نداء وجهه لشرطة البصرة عبر (الجهاز اللاسلكي) إن "النائب فالح الخزعلي يقوم بعمليات تدليس ويغطي على جرائم المهربين والمطلوبين بالقتل".

واتهم الخزعلي بـ"التعاون والاشتراك في عمليات تهريب النفط بالتعاون مع ناظم الكرمشي، الصادرة بحقه امر قبض بتهمة تهريب النفط".

وأكد قوات الصدمة في البصرة "امتلاكه أدلة ووثائق تثبت تورط النائب بعمليات تهريب النفط، وانه ينتظر اوامر من قائد شرطة البصرة للقيام باللازم".

وكان النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، كشف ( 31 تموز 2019) عن وجود عمليات اعتقال "عشوائية" داخل المحافظة، مطالباً وزير الداخلية بالتحرك السريع من اجل إيضاح ما يجري داخل المحافظة.

وطالب الخزعلي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "وزير الداخلية بتشكيل لجنة تحقيقة لزيارة البصرة والتحقيق في اعتقالات أفواج الطوارئ التي اغلبها بدون أوامر قضائية"، مشيراً إلى وجود "ظلم واعتقالات عشوائية وأن 90% من المعتقلين في البصرة أبرياء".