آخر الأخبار
سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار - عاجل السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان

بالفيديو: مسؤول امني يتهم نائباً بالتورط بتهريب نفط البصرة وحماية مطلوبين ارتكبوا جرائم قتل

سياسة | 3-08-2019, 03:33 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اتهم قائد قوات الصدمة في البصرة، العقيد علي محسن مشاري المحمداوي، النائب فالح الخزعلي بالاشتراك بعمليات تهريب النفط ومنعه من القاء القبض على المهربين ومطلوبين بجرائم من بينها القتل.

وقال المحمداوي في نداء وجهه لشرطة البصرة عبر (الجهاز اللاسلكي) ان "النائب فالح الخزعلي يقوم بعمليات تدليس ويغطي على جرائم المهربين والمطلوبين بالقتل".

واتهم "الخزعلي بالتعاون والاشتراك في عمليات تهريب النفط بالتعاون مع ناظم الكرمشي، الصادرة بحقه امر قبض بتهمة تهريب النفط".

وأكد "امتلاكه أدلة ووثائق تثبت تورط النائب بعمليات تهريب النفط، وانه ينتظر اوامر من قائد شرطة البصرة للقيام باللازم".

وكان النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، كشف ( 31 تموز 2019) عن وجود عمليات اعتقال "عشوائية" داخل المحافظة، مطالباً وزير الداخلية بالتحرك السريع من اجل إيضاح ما يجري داخل المحافظة.

وطالب الخزعلي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "وزير الداخلية بتشكيل لجنة تحقيقة لزيارة البصرة والتحقيق في اعتقالات أفواج الطوارئ التي اغلبها بدون أوامر قضائية".

وأضاف "يوجد ظلم واعتقالات عشوائية في البصرة و90% من المعتقلين أبرياء، ويطلق سراحهم بعدالة القانون"، مشيرا بالقول "يجب تطبيق القانون بعدالة وعلى القضاء تحمل مسؤوليات".

ونبه الى انه "ابلغ قائد العمليات وقائد الشرطة ومكتب حقوق الانسان باستهتار بعض المنتسبين في أفواج الطوارئ ولكن دون فائدة ولا رادع ونحن مع تنفيذ أوامر القبض على المخالفين بعدالة".

ودعا وزير الداخلية الى "إرسال لجنة تحقيقية بأسرع وقت، ومحاسبة المقصرين الذين يعتقلون المواطنين بدون أوامر قضائية"، ملوحاً بالكشف عن "حقائق صادمة لما يحصل من ظلم في البصرة حيث تم اعتقال المئبات  خلال 4 باجتهادات شخصية".