آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

تسببوا بكارثة بيئية.. ديالى تحظر دخول "النباشة" الى مطامر المحافظة

محليات | 4-08-2019, 05:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اصدرت ادارة محافظة ديالى، الأحد، 04 آب، 2019، تعليمات مشددة بمنع دخول ما اسمتهم "النباشة" الى اكبر مطمر للنفايات داخل المحافظة.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام، في ديوان محافظة ديالى ياسر بدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ادارة محافظة ديالى اصدرت تعليمات مشددة للقوى الامنية بمنع دخول اي شخص مما يعرفون بالنباشة الى مطمر النفايات الرئيس، قرب طريق ناحية كنعان (14 كم شرق بعقوبة) للبحث عن المواد سواء اكانت معدنية او بلاستيكية لبيعها".

واضاف بدر، ان "منع دخول النباشة جاء بسبب قيامهم بحرق النفايات في المطمر لأكثر من مرة ما أدى الى كارثة بيئية في تصاعد ادخنة تحمل مواد سامة وغطت مناطق واسعة مؤخرا ما ادى الى ضرر صحي وبيئي كبير".

واشار بدر الى ان "كوادر بلدية بعقوبة تقوم منذ ايام بدفن النفايات واتخاذ سلسلة تدابير تمنع اندلاع اي حرائق مستقبلا في المطمر".