آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله"

تركمان كركوك: ترشح نجم الدين كريم في انتخابات مجالس المحافظات إشاعة هذا هدفها!

سياسة | 2-08-2019, 14:50 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

علقت الجبهة التركمانية في كركوك، اليوم الجمعة، على نية المحافظ المقال نجم الدين كريم المشاركة بانتخابات مجالس المحافظات القادمة، فيما رجحت أن يكون الامر "مجرد إشاعة هدفها خلق البلبلة".

وقال القيادي في الجبهة استبرق اوغلو، في حديث خاص لـ(بغداد اليو)، إن "نجم الدين كريم لم يعلن حتى الآن عن الحزب أو الجهة التي يعمل معها، ولا توجد مصادر تتحدث عن ترشحه في انتخابات مجالس المحافظات القادمة في كركوك".

وأضاف اوغلو، ان "كريم لم تبق لديه أية شعبية في محافظة كركوك"، مرجحا أن "يكون ترشحه للانتخابات القادمة مجرد إشاعات لخلق البلبة في الشارع الكركوكي".

وكان  نشوان جلال، مدير مكتب محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم قد أكد، مؤخرا، أن الأخير سيشارك في انتخابات مجالس المحافظات القادمة بكركوك، فيما كشف عن اجراءه لقاءات واجتماعات "كثيرة"، خلال الفترة الماضية، مع مكونات وشخصيات في المحافظات.

وأضاف جلال، ان "هناك عمل يجري في الوقت الحالي لحل جميع القضايا المرفوعة ضد كريم"، والاتهامات الموجهة إليه من قبل الحكومة الاتحادية على خلفية دوره في إشراك محافظة كركوك باستفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق في أيلول 2017، فيما لفت إلى أن "من المؤمل حل جميع تلك القضايا قبل حلول موعد انتخابات مجالس المحافظات".