آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

داعش ينشر احصائية عمليات قنص نفذها في 2019 وديالى ترد

أمن | 1-08-2019, 13:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

نشرت "صحيفة النبأ" الذراع الإعلامي لتنظيم داعش، اليوم الخميس، إحصائية لعمليات قنص قالت إن التنظيم قام بها في "ولاية ديالى" خلال النصف الأول من العام الجاري 2019، استهدفت في أغلبها القوات الأمنية.

وتظهر الإحصائية المتداولة في مواقع الكترونية موالية لداعش، أن التنظيم "نفذ 82 عملية قنص، استهدفت الجيش والشرطة والحشد الشعبي ومدنيين بينهم أعضاء في أحزاب سياسية، خلال الستة اشهر الأولى من 2019، وأدت إلى مقتل 29 شخصا وإصابة 43".

"استراتيجية الكذب"

ومن جانبه، نفى رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني ما تضمنته الإحصائية، فيما أشار إلى أن الغالبية العظمى من بيانات داعش "كاذبة".

وقال الحسيني لـ(بغداد اليوم)، إن "الإحصائية مجرد كذب وافتراء، وتأتي ضمن استراتيجة الكذب المستمر التي يتبعها تنظيم داعش لرفع معنويات عناصره المنهارة، ولم يبق أمامه سوى تسويق الأكاذيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف، أن "90% من البيانات التي يصدرها تنظيم داعش كاذبة، وهذا ما اثبتته الأحداث الأمنية".