آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

حقوق الانسان تكشف خطة لمكافحة الإتجار بالبشر وتخالف رأياً برلمانيا بشأن أعداد الجرائم

محليات | 30-07-2019, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشفت عضو مفوضية حقوق الانسان، فاتن الحلفي، اليوم الثلاثاء، عن خطة لدى اللجنة المركزية العليا لمكافحة الإتجار بالبشر، تمت المصادقة عليها مؤخراً للحد من الظاهرة.

وقالت فاتن الحلفي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة العليا لمكافحة الإتجار بالشر وضعت خطة سنوية تم المصادقة عليها مؤخرا، وستتعامل بها مع الجهات المرتبطة بها".

وأضافت الحلفي، أن "دور المفوضية سيكون مراقبة عمل تلك اللجان، وفق الخطة الموضوعة للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر"، مشيرة إلى أن "حالات الاتجار بالبشر أكبر مما أعلنت عنه لجنة حقوق الانسان النيابية اليوم، لأن الحالات ترصد حتى الآن من قبل الأجهزة الأمنية".

وكانت عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، النائب وحدة الجميلي، أكدت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء ، وجود 210 حالة اتجار بالبشر، سجلتها وزارة الداخلية خلال عام واحد، مطالبة الحكومة بتفعيل قانون رقم 28 لسنة 2012.

وقالت الجميلي في مؤتمر صحفي، إن "وزارة الداخلية سجلت 210 حالة اتجار بالبشر، خلال عام واحد، أكثرهم من النساء والاطفال"، عازيةً أسباب الظاهرة إلى "الفقر والبطالة وغياب القانون وسوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة"، مطالبةً بذات الوقت الحكومة بـ"تفعيل قانون رقم 28 لسنة 2012 وتكثيف عقوباته".