آخر الأخبار
مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى الصحة اللبنانية: 3 شهداء و17 جريحًا جرّاء الغارة على الضاحية الجنوبية بيروت.. استهداف مسؤول "كبير جدا" في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا

هل تلقى عبد الحسين عبطان عرضاً بمنصب رفيع مقابل الاستقالة عن تيار الحكمة

سياسة | 30-07-2019, 06:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن تيار الحكمة الوطني، سالم طحمير، الثلاثاء 30 تموز 2019، أن وزير الشباب والرياضة السابق عبد الحسين عبطان ينتمي الى التيار عقائديا ولا يمكن ان يباع ويشترى من اجل المناصب.

وقال طحمير في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الانباء المتداولة بشأن عرض تحالفي سائرون والفتح منصبا رفيعا على القيادي في الحكمة عبد الحسين عبطان، مقابل استقالته من التيار، عارية عن الصحة".

وأضاف أن "هكذا امور يمكن ان تحدث وقد حدثت مع الكثير من الأحزاب، لكن لا يمكن ان يحدث هذا مع الحكمة"، مبينا ان "قيادات الحكمة لا تُباع ولا تُشترى لأنها ترتبط بالتيار عقائديا".

واوضح ان "عبطان معروف بتاريخه وانتمائه العقائدي وليس الحزبي للتيار"، لافتا الى ان "الحكمة لا يستقبل الشخصيات التي لديها مصالح حزبية او شخصية في صفوفه".

وكان عبطان قد فاز في الانتخابات النيابية التي أجريت في أيار 2018 مرشحاً عن تيار الحكمة، الذي يتزعمه عمار الحكيم، بعد أن رشح عن العاصمة بغداد، لكنه لم يؤد اليمين الدستورية كنائب في البرلمان، ثم قدم الخميس (17 كانون الثاني 2019)، استقالته من مجلس النواب.

وشغل عبطان منصب وزير الشباب والرياضة في الحكومة العراقية منذ 2014 حتى 25 أكتوبر 2018.