آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

ديالى.. العطش قد يدفع سكان 25 قرية إلى خيار "لم يستطع الزرقاوي دفعهم إليه"!

محليات | 29-07-2019, 16:13 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، من تسجيل موجة نزوح في المحافظة بسبب "العطش"، فيما دعا إلى وقفة "جدية" لمنع ذلك.

وقال عضو مجلس ناحية كنعان (20 كم شرق بعقوبة) جمال الناصر الشمري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "25 قرية زراعية كبيرة في قاطع جنوب كنعان تعاني من عطش قاس جدا بسبب التجاوزات الكبيرة من قبل الفلاحين على الجداول الاروائية"، مبينا أن تلك التجاوزات "جعلت وصول المياه الخام للقرى مستحيل".

وأضاف الشمري، أن "هذه القرى صمدت في السابق بوجة تنظيم القاعدة بقيادة أبو مصعب الزرقاوي مدة 4 سنوات متواصلة، ولم تفلح عشرات الهجمات في دفع سكانها للنزوح منها، لكن العطش ربما يدفعهم لذلك في نهاية المطاف"، داعيا إلى "وقفة جدية لإنقاذهم".

وكان عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكيلاني قد أكد، الاربعاء (24 تموز 2019)، استمرار نزوح سكان قرى زراعية قرب الحدود العراقية الإيرانية بسبب العطش، رغم غرقها بالكامل في موسم الشتاء بسبب السيول المتدفقة في الحدود، فيما أشار إلى أن السبب يعود إلى تجاوزات "كبيرة" على قناة مندلي الاروائية، التي تمثل شريان الحياة لتلك القرى.