آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

لجنة برلمانية تتهم وزراءً بـ”التمادي” وتتحدث عن جهات تعهدت بحمايتهم من الاستجواب!

سياسة | 29-07-2019, 11:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف عضو لجنة مراقبة الأداء الحكومي في البرلمان ستار الجابري، اليوم الاثنين، عن وجود "توافقات سياسية" على "تسويف" ملفات الاستجواب بحق بعض الوزراء في حكومة عادل عبد المهدي، وتعهد كتل وأحزاب بـ"حمايتهم رغم تقصيرهم".

وقال الجابري، لـ(بغداد اليوم)، إن "بعض وزراء الحكومة الحالية يتمادون بشكل كبير ويمتنعون عن تلبية دعوات الاستضافة المقدمة إليهم من قبل اللجان البرلمانية بسبب تقديم كتل وأحزاب غطاء سياسي لهم وتعهدها بحمايتهم من الاستجواب في البرلمان"، لافتا إلى أن "ملفات الاستجواب بحق بعض الوزراء سُوفت إلى الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب، وهناك توافقات سياسية على تسويفها".

ودعاء عضو لجنة مراقبة الأداء الحكومي في البرلمان، رئاسة مجلس النواب والكتل والأحزاب السياسية إلى "عدم إعطاء أي فرصة للوزراء المقصرين أو الذين عليهم مؤشرات".

وكان نائب رئيس كتلة تحالف القوى العراقية في البرلمان ، محمد الكربولي قد دعاء الوزراء الذين توجه إليهم دعوات استضافة في مجلس النواب إلى "احترامها وتقديرها"، فيما هددهم بـ"اظهار الوجه الآخر للبرلمان، وتحويل الاستضافة إلى استجواب".

ومنذ منحها الثقة في 24 تشرين الأول 2018، يسُجل نواب في البرلمان ملاحظات على عمل وزراء في حكومة عادل عبد المهدي، زادت حدتها مع ذهاب كتل سياسية إلى خيار المعارضة.