آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

بابليون: أجندات سياسية ودينية تحاول إحداث تغيير ديموغرافي في سهل نينوى

سياسة | 29-07-2019, 07:02 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف القيادي في حركة "بابليون"، ظافر الكلداني، الاثنين (29 تموز 2019)، عن وجود تحركات سياسية ودينية لإحداث تغيير ديموغرافي في مناطق سهل نينوى.

وقال الكلداني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك اجندات كثير تعمل لصالح الوجود الامريكي في العراق، منها سياسي ومنها ديني".

وأضاف، أن "تلك الاجندات تحاول تغيير افكار ومعتقدات المسيحيين أو فرض أمر واقع عليهم، من خلال خلق الفوضى وعدم الاستقرار في مناطق السهل، من أجل تهجيرهم واحداث تغيير ديموغرافي في سهل نينوى".

واشار إلى أن "قرار سحب لواء 30 في الحشد الشعبي من سهل نينوى تم الغاؤه بعد عدة ضغوط".

وكان النائب عن المكون الشبكي في محافظة نينوى حنين القدو، قد أعلن السبت (27 تموز 2019)، عدول القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي عن قراره الذي أصدره بحق لواء 30 في الحشد الشعبي.

وقال القدو في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "أصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء وكوادر تجمع الشبك الديمقراطي وباسم الجماهير المحتشدة في سهل نينوى نوجه شكرنا الجزيل والتقدير لسماحات المرجعية في النجف وكربلاء، لتدخلها الانساني وتأكيدها على دولة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وجميع القادة في القيادة العامة للقوات المسلحة في وزارة الدفاع لإلغاء والعدول بالأمر الاداري بحق حركة لواء ٣٠ الحشد الشعبي".

وأضاف: "وذلك لاستجابتهم لمطالب الجماهير المحتشدة في سهل نينوى وإبقاء اللواء في موقعه الحالي للضرورة الأمنية".