آخر الأخبار
بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري قتل بظروف غامضة.. العثور على جثة منتسب لاستخبارات الناصرية اللامي: المالية ستطلق 3 آلاف درجة وظيفية لعقود بشائر السلام في ميسان - عاجل الجيش الإسرائيلي يطلق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى والجولان

ماحقيقة ترشيح مدير مكتب المالكي لمنصب محافظ ذي قار؟

سياسة | 28-07-2019, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشف مجلس محافظة ذي قار اليوم الأحد، عن كواليس اختيار محافظ جديد للمدينة خلفا للمقال يحيى الناصري، مشيرا الى ان الامر ينتظر قرارا قضائيا لبدء عملية الترشيح.

وقال عضو مجلس المحافظة شهيد الغالبي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "موضوع ترشيح اسماء لشغل منصب المحافظ ينتظر الثلاثين من الشهر الحالي لحسم موضوع إقالة يحيى الناصري قضائيا".

وأضاف: "اما عن وجود حراك سياسي، فهذا موجود ومنذ شهر تقريبا لان عملية الاستجواب بالأصل جاءت بحراك سياسي، وحاليا تقود كتلة دولة القانون هذا الحراك لكنه غير رسمي"، مبينا ان "أبرز الأسماء التي تم طرحها لشغل منصب المحافظ هم اعضاء في مجلس المحافظة وهم حسين سند وحسن الوائلي".

وعن حقيقية ترشيح هشام الركابي، احد اعضاء مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ومدير إعلامه، لشغل منصب المحافظ، أشار الغالبي، الى أنه "لم يردنا اي ترشيح لهذا الاسم مطلقا".

وكان مجلس محافظة ذي قار قد صوت، في 26 حزيران الماضي، على إقالة المحافظ يحيى الناصري وإلزامه بعدم اتخاذ أي قرار بإعفاء أو إقالة أي مسؤول، وذلك عقب تصويته في جلسة سابقة عقدت في اليوم ذاته، على عدم القناعة بأجوبة الناصري عن 26 سؤالا طرحت غيابيا في الجلسة.

وعقب ذلك أعلن يحيى الناصري، تقديمه طعنا رسميا أمام المحكمة الإدارية بقرار مجلس المحافظة القاضي بإقالته من منصبه.

وقال الناصري في بيان، إنه قدم طعنا رسميا أمام المحكمة الادارية ضد قرار إقالته من قبل مجلس المحافظة ضمن المدة القانونية المقررة لتقديم هذا الطعن.

وأضاف، أن "الطعن القانوني يشمل جميع الإجراءات القانونية من قبل مجلس المحافظة والمحافظة، وهي تأتي في سياق الاجراء القانوني ليكون للقضاء الكلمة الفصل في هذا الجانب".