آخر الأخبار
مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق

نائب يكشف عن تعهد ادلى به وزير الداخلية بشأن القرى الساخنة في ديالى

سياسة | 28-07-2019, 07:36 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشف النائب مضر الكروي، الاحد (28 تموز 2019)، عن تعهد ادلى به وزير الداخلية ياسين الياسري، بشأن القرى الساخنة في شمال ديالى.

وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "عقد اجتماعاً موسعاً مع وزير الداخلية، تناول فيه ملف امن ديالى بشكل عام والتحديات الراهنة وسبل تعزيز استقرارها من خلال جهود الوزارة، خاصة في ظل وجود قرى تعيش وضعا أمنيا غير مستقر وتهديدات لحياة سكانها، لاسيما في قرى (الاصلاح- شيخ بابا- ام الحنطة) في ريف ناحية جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة)".

واضاف أنه "قدم ثلاث مطالب رئيسية لدعم امن هذه القرى، تتضمن اعادة بناء مراكز الشرطة في القرى وتطويع ابناءها في المنظومة الامنية ليأخذوا دورهم في درء الارهابيين وتعزيز محيط القرى بقوات اضافية من وزارة الداخلية"، لافتا الى ان "وزير الداخلية كان متفاعلا جدا مع المطالب وتعهد بإجراءات فورية لدعم القرى ومواجهة الإرهابيين".

وتابع الكروي: "لابد أن ينتهي تنظيم داعش، وتنعم القرى في المحافظة بالأمن والاستقرار".