آخر الأخبار
مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق

نائب عن ديالى يقترح حلا لفرض الامن والاستقرار في المناطق ’’المتوترة’’

أمن | 28-07-2019, 02:49 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
اكد النائب عن محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي، الاحد 28 تموز 2019، بان المناطق المتوترة امنيا في المحافظة لن تستقر الا بالاعتماد على البيئة المجتمعية كسلاح في كشف الخلايا الارهابية النائمة.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "ديالى تعاني من وجود مناطق متوترة امنيا بسبب نشاط الخلايا النائمة ورغم جهود القوى الامنية الا ان الخروقات لا تزال مستمرة وهي تحصد بين فترة واخرى ارواح ابرياء".

واضاف، ان "المناطق المتوترة امنيا في ديالى لن تستقر الا من خلال الاعتماد على بيئتها المجتمعية عبر تطويع ابنائها في المنظومة الامنية ليكونوا سلاحا قويا في كشف وقتل الخلايا النائمة، بالاضافة الى مسك مناطقهم باعتبارهم الاعرف بجغرافية الارض".

واشار العزاوي الى ان "نداءتنا للقيادات الامنية العليا في بغداد بضرورة دعم البيئة المجتمعية في المناطق المتوترة ودفع ابناءها للتطوع لم تجد حتى الان اذانا صاغية حتى الان رغم نزيف الدم المستمر في بعض المناطق"، مؤكدا ان "امن ديالى مفتاح امن بغداد وتعزيزه سيكون له نتائج ايجابية في مناطق واسعة لدرء مخاطر الارهاب".