آخر الأخبار
الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة

الكشف عن موقع نشر بيانات “ولاية ديالى” التابعة لداعش في المحافظة

أمن | 27-07-2019, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، السبت، عن المكان الذي من خلاله تنتشر بيانات ما يعرف بـ"ولاية ديالى" في تنظيم داعش.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "فرق الرصد الالكتروني العاملة في الاجهزة الاستخبارية اكدت بما لا يقبل الشك ان مكان نشر واصدار بيانات ما يعرف بولاية ديالى في تنظيم داعش يتم من خارج البلاد".

واضاف الحسيني، ان "داعش لا يمتلك القدرة الفنية والاعلامية على اصدار اي بيانات خاصة بعد تفكيك خلاياه المختصة بالاعلام في الفترة الماضية"، لافتا الى ان "ملف الاعلام لدى داعش يدلل على امور مهمة كثيرة، أبرزها وجود خلايا تحتضن افكاره في دول عدة وهي توفر له الدعم في مجالات مختلفة، ومنها الاعلامية".

واعتمد تنظيم داعش الذي سيطر في حزيران 2014 على مناطق واسعة في العراق وسوريا، على إعلام يستخدم آليات متطورة في التصوير والإخراج لعملياته العسكرية وأناشيده الحماسية والأخبار المتعلقة به، فيما أشارت تقارير صحافية إلى أن مقاتلين أوروبيين في التنظيم كانوا يتولون هذا الملف، قبل أن يتم تحرير كل المناطق التي سيطر عليها في العراق وسوريا، وتتراجع قدراته إلى حد كبير في البلدين.