آخر الأخبار
اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال

عضو بالفتح: البرلمان لن يكتفي بنتائج التحقيق الحكومي مع الفلاحي.. سيكون لنا موقف وكلمة

سياسة | 27-07-2019, 07:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكد تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، السبت، 27 تموز، 2019، ان نتائج التحقيق مع قائد عمليات محافظة الأنبار، اللواء الركن محمود الفلاحي لم تصل لغاية الآن الى مجلس النواب او تعلن بشكل رسمي فيما اشار الى ان السلطة التشريعية ستحقق ايضاً بالموضوع نفسه.
وقال النائب عن التحالف عدي عواد، لـ(بغداد اليوم): "ننتظر اعلان التحقيق مع قائد عمليات محافظة الأنبار، اللواء الركن محمود الفلاحي بشكل رسمي، فهذه النتائج لغاية الآن لم تصل الى مجلس النواب"، مضيفا: "ونحن في مجلس النواب سنجري تحقيقا بهذا الأمر".
وأكد عواد انه "بعد وصول نتائج التحقيق مع الفلاحي الى البرلمان سيتم دراستها ثم سنقرر ما هو الاجراء الذي سنتخذه، وبكل تأكيد سيكون لنا موقف وكلمة".
وكشف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين (22 تموز 2019)، نتائج التحقيق بقضية "تخابر" قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي مع جهات أجنبية.
وقال عد المهدي، في لقاء خاص مشترك، إنه "جرى التحقيق بشأن مسألة الفيديو الذي نشر بخصوص تخابر قائد عمليات الانبار مع جهات اجنبية".
وأضاف عبد المهدي، أن "التحقيق لم يثبت هذه المسألة"، مؤكدًا "نقل القائد العسكري من قبل وزير الدفاع الى مكان آخر وانتهى التحقيق وحسمت النتيجة".
 وفتحت وزارة الدفاع العراقية، تحقيقا في مقطع صوتي انتشر الجمعة (5 حزيران 2019)، في وسائل إعلام، ويُقال إنه محادثة هاتفية بين اللواء الركن الفلاحي وشخص آخر قيل إنه "عميل" للمخابرات الأمريكية CIA، عراقي الجنسية بشأن تحركات قوات تابعة للحشد الشعبي.
وكان مصدر مطلع قد كشف، الثلاثاء (9 تموز 2019) أن لجنة مشتركة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع حققت مع اللواء الركن محمود الفلاحي في مقر قيادة العمليات البرية ببغداد بشأن التسجيل الصوتي المنسوب له، فيما أشار إلى أن "(طوقاً اعلامياً) فُرِضَ على اجراءات التحقيق، خوفا من تسرب المعلومات لحساسية الموضوع".