آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

مجلس نينوى: صفقات اختيار ثلاثة مدراء تمت مع حزب بارزاني في أربيل!

سياسة | 26-07-2019, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار، الجمعة، أن "صفقات سياسية" مع الحزب الديمقراطي الكردستاني كانت "وراء" تصويت عدد من أعضاء المجلس على مدراء التربية والصحة والاستثمار في المحافظة.

وقال العبار، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "اتفاقات وصفقات سياسية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني في أربيل أدت إلى تصويت عدد من أعضاء مجلس نينوى على مدراء التربية والصحة والاستثمار"، لافتا إلى أن "بعض أعضاء المجلس قرروا اللجوء إلى المحكمة الإدارية للطعن في عملية التصويت على اختيار هذه الشخصيات غير المؤهلة لإدارة تلك المناصب".

وأضاف عضو مجلس نينوى، أن "بعض الكتل داخل المجلس لديها توجه بالمطالبة بترشيح واختيار شخصيات كفوءة وقادرة على انتشال تلك المؤسسات من الواقع المؤلم الذي تعاني منه".

وكان النائب عن محافظة نينوى محمد اقبال الصيدلي قال في بيان، في 24 تموز الجاري، إن العامين في نينوى، "حيتان الفساد ومافيات المحاصصة وبيع المناصب أثبتت وجودها وتحكمها من جديد في مقدرات المحافظة" عبر اختيار وتوزيع المدراء فيها.