آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

نائب: داعش يثير "الهلع والرعب" بثلاث مناطق في ديالى.. على بغداد التدخل فورًا

أمن | 26-07-2019, 12:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

دعا النائب عن محافظة ديالى احمد مظهر الجبوري، اليوم الجمعة، وزارة الدفاع الى التدخل العاجل لإنقاذ الوضع في ثلاث مناطق بمحافظة ديالى، بعد الهجوم الذي تعرضت له من قبل عناصر تنظيم داعش.

وقال الجبوري، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "قرى (شيخ بابا والاصلاح وام الحنطة)، في اطراف ناحية جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة) تتعرض الى سياسية ضغط نفسي وحصار اقتصادي في ان واحد من قبل داعش خاصة وان قرية الاصلاح لوحدها تعرضت الى 5 هجمات خلال 10 ايام فقط ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

وأضاف الجبوري، أن "داعش بات يهاجم الاهالي في النهار كما حدث قبل ساعات قرية الاصلاح واحرق سيارة وقبلها بيومين ذات السيناريو واحرق تنكر ماء وجرار زراعي ناهيك عن الضغط النفسي الهائل وحرمان الكثير من المزارعين من الوصول الى بساتينهم واراضيهم خشية العبوات والقنص من قبل التنظيم".

واكد الجبوري، أن "وزارة الدفاع لديها علم بكل حيثيات ملف امن القرى المنكوبة الثلاث ولم يحصل اي تقدم"، داعيا اياها الى "اصدار قرار فوري ينقذ تلك القرى لان الوضع وصل الى حدود غير مقبولة في ظل استغاثات الاهالي وطلبهم للدعم الامني للخلاص من داعش وانهاء تاثيره في المنطقة".

وأفاد مصدر محلي في محافظة ديالى في وقت سابق من، الجمعة، بإحراق تنظيم داعش مركبة في قرية محررة شمال شرقي المحافظة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عناصر من تنظيم داعش تسللوا الى أطراف قرية الاصلاح قرب ناحية جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة)، وقاموا باضرام النار في مركبة قبل ان يلوذوا بالفرار".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "الحادثة هي الثانية من نوعها خلال 48 ساعة في ذات القرية".

ومنذ تحريرها من سيطرة داعش الذي سيطر عليها بعد حزيران 2014، تعرضت قرية الإصلاح إلى هجمات متكررة من قبل التنظيم خلال الأشهر الأخيرة.