آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

ديالى.. هكذا ساهم ذوو مدمني المخدرات بانطلاق عملية حصاد "تجار السموم"

أمن | 25-07-2019, 16:02 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 اكد قائد شرطة محافظة ديالى، اللواء فيصل العبادي، الخميس (25 تموز 2019)، أن 6 اشخاص من ذوي مدمني المخدرات كانوا وراء اهم عمليات اعتقال تجار ومروجي المخدرات داخل المحافظة.

وقال العبادي، في حديث لـ(بغداد اليوم)،  ان "ديالى تعد افضل المحافظات بالعراق في المعركة ضد المخدرات ومروجيها حيث حققت نتائج مهمة في تعقب وتفكيك الشبكات خلال السنوات الاخيرة ودفعت الى تقليص ترويجها بمعدلات وصلت الى 95%".

واضاف العبادي، ان "6 اشخاص من ذوي مدمني المخدرات قدموا معلومات خلال الاشهر الماضية قادتنا الى تنفيذ عمليات حصاد تجار السموم في اشارة منه الى تجار المخدرات".

واشار قائد شرطة ديالى الى ان "تعاون الاهالي مع القوى الامنية ابرز الادوات التي من خلالها يمكننا القضاء على ما تبقى من شبكات ترويج وتعاطي المخدرات".

وافاد مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الخميس (18 تموز 2019)، بان المخدرات وصلت الى بعض النساء وأصبحن مدمنات عليها داخل المحافظة.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المخدرات هي آفة عالمية والعراق آخر الضحايا بعدما وجدت طريقها للدخول بطرق مختلفة لتحصد الالاف من شبابنا".

واضاف مهدي، أن "المخدرات وجدت طريقها الى بعض النساء وأصبحن مدمنات وفق الرصد المتوفر لدينا لكن اعدادهن واسماءهن من الصعب حصرها ولو كن بأعداد قليلة جدا لكن حساسية المجتمع تمنع الكشف عن الكثير من خفايا الموضوع".

واشار الى أن "المخدرات يجب ان تكون قضية الساعة لكل الدوائر الحكومية في ديالى وبقية المحافظات، كما يجب العمل على تعقب من يروج لها خاصة العقاقير والحبوب التي تتصدر مشهد تسويق المخدرات بشكل سري داخل المدن والقصبات".