آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

نائب: اعذار وزيري المالية والنفط لعدم حضور جلسة استضافتهما غير مقبولة

سياسة | 25-07-2019, 08:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعتبر عضو مجلس النواب، كاظم الصيادي، الخميس، اعذار وزيري المالية والنفط لعدم حضور جلسة استضافتهما في البرلمان اليوم، غير مقبولة.

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي حضرته "بغداد اليوم"، إن "عدم حضور وزيري المالية (فؤاد حسين) والنفط (ثامر الغضبان) ومدير ديوان الرقابة المالية، أمام البرلمان بحجج غير مبررة واعذار غير مقبولة يعكس عدم احترامهم  للدستور"، مشيرا الى "الاجماع على ضرورة تطبيق الدستور الذي لا يطبق من قبل جميع الفرقاء".

واضاف ان "الجميع متفق على تطبيق الدستور في المادة التي تنص على ان النفط والغاز ملك للشعب العراقي ويجب ان تعاد بخدمات ورواتب وتنمية لرعاية قطاعات التعليم والصحة، وهي ليست ملكا لعبد المهدي او مسعود بارزاني ولا لوزير المالية او لوزير النفط".

وسأل عبد المهدي: "انت اعلى سلطة في الدولة وادارة الموارد البشرية والحفاظ على المال العام، لماذا لا تحاسب اولئك؟ يبدو انك ستحاسب امام القضاء وامام البرلمان، لان النفط ليس ملكا شخصيا لاحد وتهريب النفط العراقي يجري على قدم وساق من اقليم كردستان الى موانئ البصرة وبارادة سياسية عبر عصابات متنفذة ادخلت نفسها ضمن الكابينة الحكومية".