آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

الامن النيابية تنبه عبد المهدي: جنودنا على الحدود يتعرضون لـ "تجويع" متعمد.. سيقتل معنوياتهم ! ( لا ينشر )

سياسة | 25-07-2019, 02:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

عبر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عباس سروط، الخميس 25 تموز 2019، عن سخطه بسبب توزيع وجبات طعام وصفها بالسيئة على عدد من الافواج والالوية العسكرية المرابطة على الحدود او المناطق التي تعاني من وجود خلايا داعش.

وقال سروط في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك العديد من الشكاوى تصلنا بشأن سوء نوعية الطعام او ما يعرف بالأرزاق التي توزع على الجنود"، مبينا ان "لجنته تتابع وتراقب تلك الشكاوى عن كثب".

واضاف أن "عدم الاهتمام بالجندي الذي يؤدي دوره في حماية الوطن والمواطن، سيؤدي الى قتل معنويات الجنود المقاتلين"، مشيرا الى أن "هؤلاء الجنود لا يحصلون على طعام جيد وكاف".

وطالب سروط، القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع، بـ"التحقيق في الامر واحالة المقصرين الى المحاكم والقضاء العسكري"، مؤكدا ان "انعدام الرقابة يعطي الحرية للقادة العسكريين لفعل ما يشاؤون وهو ما يؤدي الى انهيار معنويات الجنود".

واشتكى جنود على مواقع التواصل الاجتماعي من سوء نوعية الطعام المقدم لهم في عدد المواقع وخاصة على الحدود والمناطق التي تشهد تواجداً لخلايا داعش النائمة.

وكشف النائب السابق عن محافظة نينوى، عبدالرحمن اللويزي، السبت 17 تشرين الثاني 2018، عن "المبلغ المخصص وفق الموازنة لاطعام منتسبي وزارة الدفاع العراقية.
وقال في تدوينة على حسابه الخاص في موقع الـ"فيسبوك" أن " مبلغ عقد إطعام الجيش العراقي تبلغ قيمته ترليون وثلاثمائة مليون دينار اي اكثر من مليار دولار".
من جهته قال أحد المختصين في الشؤون العسكرية إن "المبلغ السنوي لإطعام منتسبي وزارة الدفاع يبلغ 300 مليار دينار تقريبا لأن كل منتسب يخصص له تقريبا 100 الف دينار شهريا".