آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

والد الطفلة "رفيف" يكشف لـ’’بغداد اليوم’’ كواليس وفاة ابنته: 4 مستشفيات رفضت استقبالها !

محليات | 25-07-2019, 06:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشف حيدر حسين، والد الطفلة "رفيف"، الخميس (25 تموز 2019)، عن كواليس وفاة ابنته، التي تعرضت للاختناق في الديوانية، فيما أشار الى أن 4 مستشفيات رفض استقبالها.

وقال حسين، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، "بعدما تعرض ابنتي رفيف للاختناق، قمت بالذهاب الى مستشفى الديوانية العام، ولم اجد هناك أي طبيب اختصاص فقط أطباء مقيمين، وابلغوني بأنه يجب احالتها الى مستشفى الصدر في محافظة النجف، وبعدما استغرقت أكثر من ساعة في إجراءات الإحالة، تفاجأت بأن مستشفى الصدر قد اعتذرت عن استقبال ابنتي، التي كانت تعاني من الاختناق طول هذه الفترة، بسبب عدم امتلاكها جهاز الناظور، الذي لا تمتلكه مستشفى الديوانية ايضاً، بحسب قول الأطباء".

وأضاف: "ثم قرروا احالتي الى مستشفى الحلة، لكن الأخير اعتذر ايضاً عن استقبال أبنتي، وبعدها ارسلوني الى مدينة الطب، لكن المشرف على الجهاز أخبرني، بأنه لا يستعمل الجهاز الا وقت الدوام الرسمي ولقد انتهى هذا الوقت، وبعد مرور اكثر من 4 ساعات توفت ابنتي نتيجة عدم علاجها".

وبين أنه "قرر رفع قضية ابنته الى الاعلام، لكي لا تتكرر مثل هذه الحالة"، داعياً الى "محاسبة المقصرين الذين تسببوا بوفاة ابنته".

ولفت الى أن "وزير الصحة كان متواجدا في مستشفى الديوانية اليوم للتحقيق بسبب وفاة ابنته، وسيتم الاعلان عن نتائج التحقيق اليوم".

وكان وزير الصحة، علاء العلوان، قد توجه الخميس (25 تموز 2019) بعد زيارته الديوانية، الى محافظة النجف، لمعرفة أسباب عدم استلام مستشفى الصدر لحالة الطفلة "رفيف" التي توفيت بسبب التقصير الطبي.
وقال مصدر مطلع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير الصحة غادر محافظة الديوانية، متوجهاً لمحافظة النجف، للاطلاع بشكل مباشر على أسباب عدم استلام مستشفى الصدر لحالة الطفلة رفيف التي توفبت داخل مستشفى الديوانية العام".
قبيل ذلك وجه العلوان بتشكيل لجنة تحقيقية بالحادثة.
وذكر المكتب الإعلامي للوزير في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الصحة الذي وصل الديوانية صباح اليوم، زار مستشفى الديوانية العام، ووجه بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى بشأن وفاة الطفلة رفيف داخل المستشفى، والتي تم تداول قضيتها بشكل واسع عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".
وكان مجلس محافظة الديوانية، قد أعلن الأربعاء (24 تموز 2019)، عن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن وفاة الطفلة في مستشفى المحافظة العام ، واكد انه "سيتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية بحق المقصرين".