آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

نائب يعلق عضويته في البرلمان احتجاجاً على ’’تسويف’’ طلب استجواب وزراء بسبب نفط كردستان

سياسة | 25-07-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن النائب يوسف الكلابي ، الخميس 25 تموز 2019، تعليق عضويته في البرلمان احتجاجاً على ’’تسويف’’ طلب استجواب وزراء بسبب نفط كردستان.

وقال الكلابي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "أنني تصديت لهذا العمل لأكون صوت المستضعفين من الشعب العراقي، دون تمييز بين أحد وآخر على أساس دين او مذهب أو عرق أو قومية، بل أن كل العراق بيتي وكل شعبه أهلي".

وأضاف: "عندما طالبت بالمساواة بين الشعب والكشف عن أموال النفط في الإقليم لم أستهدف الشعب العراقي الكردي بل من يسرق الأموال في كردستان، وعندما طالبت باستضافة الوزراء من أصحاب الشأن لم اقصد إلا أن يعرف الشعب ما له و ما عليه، لذلك أن عملية إذابة المطلب وتسويفه تحت مسمى بدء المفاوضات وذهاب الوزراء الي الاقليم وكأنما نحن نتفاوض مع دولة أخرى لا مع محافظات عراقية من المفترض لها أن تلتزم بالقانون والدستور كما تلتزم البصرة وبغداد والنجف ونينوى والأنبار وباقي المحافظات".

وتابع: "أني أذ استغرب عدم احترام الوزراء المستضافون لمجلس النواب فهذا يعني عدم احترام للشعب أو على الأقل استصغار للصوت الوطني والتقليل من شأنه"، معتبراً "ملف (عدم تسليم النفط وواردات المنافذ الحدودية وباقي الموارد) هو من أهم الملفات وكذلك التوزيع غير العادل للأموال بين المحافظات".

واكمل قائلا: "عليه قررت تعليق عضويتي في مجلس النواب إعتبارا من هذا اليوم 25 تموز، ولغاية 1 اب 2019، (نهاية الفصل التشريعي للبرلمان)"، داعياً أعضاء مجلس النواب، الى "مساندته في هذا المطلب".

وبين أنه "إذا لم يستجب الوزراء للاستضافة خلال هذه الفترة فاني ألتمس من الشعب العراقي، وأدعوه للاستعداد الى الخروج بمظاهرات حقيقية وسأكون منهم وبينهم مهما كلف الأمر، كما أطالب الاعلام والشباب الواعي مساندتي إعلامية".