آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

احتجز عائلته بمنزله وهدد بقتلها في الديوانية.. هكذا كانت نهايته!

أمن | 24-07-2019, 12:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، الأربعاء، اعتقال متهم محكوم بالاعدام بعد احتجازه لافراد عائلته كرهائن، في احدى مناطق المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "باشراف ميداني مباشر من قبل قائد شرطة محافظة الديوانية، تمكنت القوات الامنية في المحافظة من إنهاء موضوع المتهم باحتجاز أفراد عائلته في قضاء الدغارة كونه محكوم غيابيا بالإعدام".

وأضافت "حدث ذلك بعد إقناعه بأهمية تسليم نفسه إلى القوات الامنية ولا جدوى من المماطلة، في الوقت الذي تم فيه تأمين الحماية التامة لأفراد العائلة من أجل ضمان سلامتهم، فيما باشرت الاجهزة الامنية وعلى الفور تم اتخاذ الاجراءات القانونية  من أجل إحالته إلى القضاء حتى ينال جزائه العادل".

وأصدرت قيادة شرطة الديوانية في وقت سابق من، الأربعاء، بياناً بشأن متهم احتجز عائلته بمنزله وهدد بقتلها.

وذكرت القيادة، في البيان "اشارة الى ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بصدد المتهم الذي يحتجز عائلته تود قيادة الشرطة ان تبين، أن المتهم محكوم عليه غيابيا ويحتجز بنته على سطح الدار وهو مريض نفسيا، ولسلامة الطفلة فان الاجهزة الامنية تتخذ كافة الاجراءات التي تراها مناسبة قدر المستطاع والتي تؤمن حياة الطفلة".

وأضاف البيان، أن "هناك تعاون تام من قبل الجميع"، داعياً وسائل الاعلام الى "الاعتماد على المصدر بنقل الحقيقة".

وكانت (بغداد اليوم)، قد وثقت في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، حادثة احتجاز مطلوب وفقا للمادة 4 إرهاب لأفراد من عائلته في الديوانية، وتهديده بقتلهم، في حال تمت مداهمة مكانه للقبض عليه.

وأقدم مطلوب وفقا للمادة 4 إرهاب، على احتجاز عائلته، والتهديد بقتلها، بعد أن تحركت قوة امنية لتنفيذ امر قضائي بحقه، في حين قام قائد شرطة محافظة الديوانية، اللواء فرقد العيساوي بالتفاوض معه.

وتظهر اللقطات التي وثقها الشريط المصور عبر مراسل بغداد اليوم، المتهم وهو يحتجز أحد افراد عائلته، فوق سطح المنزل، ويصوب سلاحه تجاه أي شخص يحاول الاقتراب.

قبيل ذلك أفاد مصدر أمني، بتحرير افراد من عائلة المسلح المطلوب التي هدد بقتلها.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية، تمكنت من تحرير زوجة المطلوب واثنين من اخواته، وزوجات إخوته"، مستدركا "إلا أن ابنته البالغة من العمر 10 سنوات، ما تزال تحت سيطرته".