آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

طلب نيابي لتدخل بغداد بشكل عاجل.. داعش حوّل حياة هذه القرى إلى “كابوس”

سياسة | 24-07-2019, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

دعا النائب عن محافظة ديالى مضر الكروي، اليوم الاربعاء، الحكومة الاتحادية لحسم ملف "دواعش الاحراش" في ريف جلولاء، شمال شرق المحافظة.

وقال الكروي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن " قرى ريف جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة) وخاصة الاصلاح وشيخ بابا وام الحنطة، تتعرض الى هجمات من قبل خلايا داعش التي تنتشط بالأحراش بشكل اسبوعي، ما يؤدي الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين".

وأضاف الكروي، أن "الوقت حان لتدخل بغداد في ارسال قوات امنية تسد كل الفراغات والعمل على تطويع ابناء القرى الثلاث لتشكيل حشود تسهم في درء مخاطر خلايا داعش التي حولت حياتهم الى كابوس".

واشار الكروي، الى ان "قرية الاصلاح تعرضت ظهر اليوم الى هجوم استهدف أحد المنازل واحرقت الية"، لافتا الى ان "الوضع غير مستقر ويحتاج الى جهد أمني لطمأنة الاهالي الذين يعانون منذ أشهر خاصة وان اغلب عمليات الاستهداف تتم في البساتين والاراضي الزراعية".

وكانت قرية الإصلاح قد تعرضت، ظهر اليوم الأربعاء، الى هجوم شنه عناصر داعش استهدف احدى المنازل السكنية ما ادى الى احراق مركبة.