آخر الأخبار
توقيتات ولادة حكومة كركوك أصبحت "ضربًا من الخيال".. الحلول بحاجة الى واقعية وإرادة- عاجل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" يتبادلان القصف على الحدود اللبنانية الجنوبية بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعباً وشبهات فساد بمشروع في كركوك البرلمان يتحدث عن رواتب موظفي كردستان: سترسل في هذا الموعد القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداءً من ايار المقبل

ديالى.. 180 امرأة شكلن رأس الحربة بملف "الانتحاريات" يواجهن مصيراً مجهولاً

أمن | 23-07-2019, 12:42 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى

دعت قيادة شرطة ديالى، الثلاثاء، إلى تثبيت 180 امرأة يشكلّن تنظيما مسلحا باسم "بنات العراق" وشاركن في عمليات أمنية بجانب القوات الأمنية في المحافظة منذ 2007، فيما أكدت "أهمية" دورهن في "القضاء" على ملف الارهابيات الانتحاريات وتحقيق الاستقرار.

وقال الناطق باسم القيادة العميد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تنظيم (بنات العراق) تأسس عام 2007 من نساء لعبن دور رأس الحربة في مواجهة ملف انتحاريات تنظيم القاعدة اللاتي تسببن في وقتها بسقوط عشرات الضحايا، وأسهمن أيضا في تأمين الدوائر والمؤسسات الحكومية في ديالى طيلة 12 سنة متواصلة، وكان لهن دور محور في استقرار المحافظة والحرب ضد القاعدة".

وأضاف العطية، أن "لولا شجاعة هؤلاء النسوة ودعمهن لقوات الشرطة لما نجحت الكثير من العمليات النوعية بتفكيك واعتقال العقول المخططة لإدارة ذلك ملف الانتحاريات، كما قدمن دماءً زكية في مواجهة الإرهاب"، مبينا أن "تنظيم (بنات العراق) يتألف حاليا من 180 امرأة أغلبهن أرامل فقدن أزواجهن في دوامة الإرهاب، ولديهن ايتام صغار في حين لاتتجاوز رواتبهن 250 ألف دينار شهريا، ومصيرهن مجهول بسبب تأخر تثبيتهن في قوى الشرطة".

ودعا المتحدث باسم قيادة شرطة ديالى، إلى "الاهتمام بهذا الملف وضمان حقوق هذه الشريحة عبر تثبيتهن رسميا على ملاك قوات الشرطة".