آخر الأخبار
إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية

مصدر: رئاسة الوزراء تعتزم فك ارتباط اندية المؤسسات عن وزارة الشباب

رياضة | 23-07-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

افاد مصدر مقرب من مستشار رئيس الوزراء للرياضة أياد بنيان، الثلاثاء، بأن مجلس رئاسة الوزراء، يعتزم ايجاد منافذ قانونية لفك ارتباط اندية المؤسسات من وزارة الشباب والرياضة، والحاق الاندية بمؤسساتها اداريا وماليا.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "في حال ايجاد منفذ قانوني فأن المؤسسة الراعية للنادي هي من تتحكم بالادارات في الانتخابات وحلها وتمويلها ماليا من دون تدخل اي مؤسسة رياضية بعمل الراعية".

واضاف أن "المؤسسات في الوقت الحالي ورغم صرفها للمال الى انديتها الا انها لا تتدخل بحل الادارات في حال وجود اي تجاوزات مالية وادارية منها، لذا فأن القرار الجديد سيمنح المؤسسة سلطة مباشرة على الاندية".

يشار الى ان هناك عدد من الوزارات تمتلك اندية مثل النفط والنقل والتربية والتعليم العالي والصناعة والدفاع والداخلية ووزارات اخرى