آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

النجيفي محذرًا: يجب إبعاد الشخصيات المعاقبة من الخزانة الأميركية من المشهد السياسي

سياسة | 19-07-2019, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، الجمعة، 19 تموز، 2019، من تصدر الشخصيات المعاقبة من قبل وزارة الخزانة الأميركية المشهد السياسي والحكومي في العراق.

وقال النجيفي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار وزارة الخزانة الأمريكية سيكون له تداعيات، بكل تأكيد في المستقبل، كما على العراقيين ان يعوا بان مثل هذه الشخصيات، هي تحت طائلة القوانين الدولية، يجب ان لا تكون في الصدارة في داخل العراق".

وأضاف النجيفي، أن "تصدر هؤلاء الشخصيات المشهد السياسي والحكومي في العراق، يسيء الى سمعة العراق وسمعة الفرد العراقي، وكذلك يمنع تعامل بعض الدول والمنظمات مع المدن والمناطق، التي تسيطر عليها هذه الشخصيات، ولهذا يجب الحذر من هذا الأمر".

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس (18 تموز 2019) إدراج النائب أحمد الجبوري (أبو مازن)، ومحافظ نينوى السابق نوفل العاكوب، وقائد حركة بابلون ريان الكلداني، وقائد قوات الشبك في سهل نينوى وعد قدو، على قائمة عقوباتها.

وذكرت الخزانة الأميركية، أنها "فرض عقوبات على 4 عراقيين بتهم فساد وانتهاك لحقوق الإنسان"، مبينة أن "العقوبات شملت ريان الكلداني قائد حركة بابليون، ووعد قدّو قائد قوات الشبك في سهل نينوى".

وأضافت الخزانة الأميركية، أن "العقوبات ستشمل محافظ نينوى السابق، نوفل العاكوب، ورئيس تحالف المحور، النائب عن محافظة صلاح الدين، أحمد الجبوري (أبو مازن)".