آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

أمنية ديالى تكشف حقيقة وجود “سجون” خاصة بالحشد.. هذا مصير المعتقلين

أمن | 16-07-2019, 15:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

كشف رئيس اللجنة الأمنية بمجلس ديالى، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأنباء التي تتحدث عن وجود "سجون" خاصة بالحشد الشعبي في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية، علي الحسيني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي بكافة الويته القتالية بمحافظة ديالى، لا يملك أي سجون خاصة به"، مبيناً أن "من يجري اعتقاله خلال العمليات العسكرية يسلم خلال دقائق للشرطة".

وأضاف الحسيني، أن "الحشد الشعبي قوة قتالية داعمة للأمن والاستقرار بديالى، ومحاولات البعض تلفيق الافتراءات، بات أمراً مكشوفاً"، مشيراً إلى أن "الحشد أسهم باستقرار مناطق ساخنة في المحافظة".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلت في وقت سابق، أنباءً عن امتلاك الحشد الشعبي في محافظة ديالى، سجوناً خاصة ببعض الويته المنتشرة في المحافظة.

وكان الحسيني، قد أكد امس الاثنين (15 تموز 2019) بان هجمات تنظيم داعش في ريف خانقين شمال شرق المحافظة تقلصت بنسبة 90%

وقال الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "انتشار الحشد الشعبي في ريف خانقين(100كم مال شرق بعقوبة) ومسك مناطق واسعة من القرى والطرق الزراعية انعكس ايجابا على الامن وتقلصت اعمال العنف التي تشنها خلايا داعش بنسبة 90%".

وأكد، أن "الأمن في ريف خانقين مستقر حاليا والحشد الشعبي اتخذ مؤخرا سلسلة اجراءات لتامين القرى ومنع اي تهديد يمس حياة المواطنين".