آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

المنافذ تعلن موعد تطبيق الأمر الديواني الخاص بالسيطرة على دخول الادوية الى العراق

محليات | 16-07-2019, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، موعد تنفيذ الأمر الديواني الخاص بـ"إحكام" دخول الأدوية والمستلزمات الطبية إلى العراق، بدءًا من المنافذ ووصولا إلى الصيدليات.

وقال إعلام الهيأة في بيان، عن "اللجنة الخاصة بتنفيذ توصيات واجراءات لجنة الامر الديواني (6) لعام 2019 ولجنة الامر الديواني (147) لعام 2018 عقدت اجتماعها الخاص بالسيطرة على دخول الادوية بدءً من المنافذ الحدودية وصولاً الى المذاخر الخاصة بالمكاتب العلمية ووزارة الصحة".

وأضاف، أن "الاجتماع ترأسه وزير الصحة علاء الدين علوان بمشاركة رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي عضواً في اللجنة"، مؤكدا أنه "تم الاتفاق على تطبيق ما تضمنتهُ فقرات  الامرين أعلاه  اعتباراً من 2019/8/1 ".

وأشار البيان، إلى أنه "على ضوء ذلك، تم تشكيل لجنة خلية الازمة، والتي مهمتها معالجة المشاكل الآنية التي تحدث نتيجة التطبيق تكون ممثلة من وزارة الصحة وهيأة المنافذ الحدودية والكمارك والدوائر المعنية والتي لها علاقة بهذا الشأن، واعتماد الميناء الجاف (في ابو غريب) كأحد الاماكن التي يتم فيها ارسال الادوية واجراء المعاملات الكمركية في هذا المنفذ"، موضحا أن "من مهام لجنة الأمر الديواني (147) لسنه 2018 والأمر الديواني (6) لسنه (2019) احكام دخول الادوية والمستلزمات الاجهزة الطبية بدء من المنافذ الحدودية وصولا إلى الصيدليات".