آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

عضو بتحالف القوى: لا يوجد رئيس وزراء في العراق.. التكنوقراط لا يملكون رؤية سياسية

سياسة | 16-07-2019, 14:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رأى القيادي في تحالف القوى العراقية عبد الله الخربيط، اليوم الثلاثاء، ان "المشكلة الأساسية" في الحكومة الحالية تكمن في وزراءها "التكنوقراط، الذين لايملكون رؤيا سياسية تحيط بكل البلاد".

وقال الخربيط، لـ(بغداد اليوم)، إن "العراق ليس فيه رئيس وزراء وانما هو رئيس لمجلس الوزراء، وقرارات المجلس تقر بالأغلبية لذلك فقد تكون هناك خطة لدى رئيسه لكن وزراءه لايعملون بها عندما لايكون التصويت وفق مايريده الرئيس".

وأضاف عضو مجلس النواب أن "المشكلة الأساسية هي أن الحكومة الحالية تشكلّت بمنطق التكنوقراط، فنحن أتينا بوزراء مهنيين مختصين في مجالهم فقط دون أن يمتلكوا رؤيا سياسية للبلد ككل"، مبينا أن "هذا الامر لاينطبق على الوزراء الكرد كونهم سياسيين".

وكان النائب عن تحالف سائرون محمد الغزي قد أكد السبت 13 تموز الجاري، ان تحالفه يعتزم استجواب عدد من الوزراء في حكومة عادل عبد المهدي "وقد تؤدي إلى إقالة بعضهم"، فيما كشف النائب عن كتلة تيار الحكمة سالم الطفيلي عزم كتلته استجواب وزير الزراعة صالح الحسني، إضافة إلى تقديمها 3 طلبات لإستجواب وزراء.