آخر الأخبار
كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام - عاجل يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني

المجلس العربي بكركوك يعلق على تمجيد احدى المتظاهرات بالمحافظة بـ"صدام حسين"

سياسة | 14-07-2019, 02:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك
علق المجلس العربي في كركوك، الاحد (14 تموز 2019)، على تمجيد احدى المتظاهرات لرئيس النظام السابق صدام حسين، احتجاجاً على سيطرة الاكراد على المحافظة.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس، حاتم الطائي، في تصريح صحفي، إن "مقطع الفيديو الذي تم تداوله، والذي تم تسجيله خلسة دون علم المجلس، يمثل الصوت النشاز، ولا يعبر عن إرادة المتظاهرين، ولا يمثل المجلس العربي"،

وأضاف أن "المجلس العربي يطالب بالشراكة الحقيقية في إدارة شؤون كركوك، على أساس المساواة بين جميع المكونات بنسبة 32 في المائة لكل مكون، ومن خلال قنوات التفاوض السياسي الرسمي بين القوى التي تمثل الجميع".

وانفعلت المرأة في التظاهرات التي دعا إليها المكون العربي في محافظة كركوك المتنازع عليها مع إقليم كردستان غضبا على ما قالت إنه انفراد بالقرار ورغبة في الهيمنة من الأكراد على مقدرات وأمن واستقرار المحافظة العراقية.

ووسط هذه الانفعالات سجلت لها عدسات المصورين حماسها وهي تهتف “نحن العرب.. كركوك للعرب السنة.. نحن صداميون”، هنا انتفض المسؤولون في العراق وأصدروا على الفور مذكرة ضبط وإحضار بحق “رنا حميد” بتهمة الانتماء إلى حزب البعث وتمجيد صدام وهي تهمة تصل عقوبتها إلى السجن 10 سنوات.