آخر الأخبار
كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة

نائب يكشف عن تلقي خلايا داعش "تمويل سري" في اربع مناطق بديالى

محليات | 13-07-2019, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
 اكد النائب رياض التميمي، السبت (13 تموز 2019)، أن تنظيم داعش يتلقى تمويل سري ساعد خلاياه في اربع مناطق بديالى.
وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "داعش وصل قبل اشهر معدودة الى نهايته في ديالى بعد ابادة قياداته سواء في الصف الاول او مسؤولي ما يعرف بالقواطع وكانت هناك وثائق تتحدث عن هروب ما تبقى الى محافظات اخرى بعدما تحولت ارض المحافظة الى ساحة موت للتنظيم".
واضاف التميمي، ان " خلايا داعش عاودت نشاطها بشكل لافت في مناطق ريف خانقين وحمرين وبزايز بهرز ومناطق الندا، حيث تم ضبط مفخخات واحزمة وعبوات وكميات ليست قليلة من الاسلحة والاعتدة والمواد الغذائية"، لافتا الى ان "كل هذا يدلل على حصول داعش على تمويل سري كبير دفعته الى اعادة نشاطه مرة اخرى".
واشار التميمي الى ان "معركتنا مع داعش في ديالى لم تنتهي"، مؤكداً ان "اكبر تهديد للمحافظة ليس من البؤر الساخنة الداخلية بل في وجود مناطق مهجورة في صلاح الدين تحولت الان الى اشبه بنقاط تصدير للمسلحين الى ديالى خاصة المطيبيجة وبقية المناطق المجاورة لها ما يستدعي التحقيق في مسارات التمويل وانهاء ملف المناطق المهجورة لانها ضررها الامني كبير على المحافظة".