آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

بعد هتافها باسم صدام حسين.. ناشطة كركوكية تكشف الأسباب

سياسة | 13-07-2019, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

كشفت ناشطة مدنية في محافظة كركوك، اليوم السبت، أسباب هتافها باسم رئيس النظام السابق صدام حسين، خلال تظاهرة يوم أمس، وسط المحافظة.

وقالت الناشطة المدنية في محافظة كركوك رنا حميد، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، "عندما قلت أنا صدامية في تظاهرات أمس في محافظة كركوك كانت لحظة عصبية وتعرضت لاستفزاز من الاشخاص القريبين مني في التظاهرة، بعد قولهم (هذه بعثية) فرددت عليهم (اتشرف بأني صدامية)، بسبب العصبية".

وأضافت حميد، "أنا لم أنتمي إلى البعث ولا يشرفني ذلك، وعندما سقط صدام حسين كان عمري 20 عاما".

وقدمت حميد، اعتذارها لـ "الشعب الكردي على ما بدر مني في لحظة عصبية ان كان جرحهم كلامي"، مبينةً أن "كركوك لكل المكونات ودماء أبنائها عزيزة علينا".

وكان العشرات من أبناء المكون العربي في محافظة كركوك، نظموا أمس الجمعة، تظاهرة احتجاجية وسط المحافظة رفضاً لترشيح محافظ "كردي" جديد للمحافظة، فيما أظهرت المشاهد المصورة من وسط التظاهرة، إحدى النساء المشاركات وهي تهتف لرئيس النظام السابق صدام حسين وحزب البعث.