آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

هواوي تبدي استعدادها لتوقيع اتفاق عدم التجسس مع أي دولة

سياسة | 12-07-2019, 02:43 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

أعلنت شركة "هواوي" الصينية عن جاهزيتها لضمان تطابق معداتها المستخدمة في الدول الأخرى مع مقاييس "عدم التجسس".

وقال رئيس مجلس مدراء الشركة، ليان هوا، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: "لن تقوم هواوي أبدا بجمع معلومات استخباراتية. ولم تكن هناك سابقاً، ولن تكون في معدات هواوي أي عناصر لما يسمى بـ "backdoors" (أنواع البرمجيات المضرة)".

وكان ليان هوا قد قال سابقا في لندن إن شركته جاهزة لتوقيع اتفاقيات مع سلطات البلدان الغربية، بما فيها بريطانيا، حول تجنب التجسس، وذلك من أجل الحصول على الدخول إلى المعاهدات الخاصة بتطوير شبكات "5G".

من جهته قال عضو إدارة شركة "هواوي"، تاو جين فين، قائلا: "إننا نصر على مبدأ أن الزبون أهم من أي شيء  آخر، ولن نلحق أبدا ضررا بمستخدمينا، ونتعهد بأن "هواوي" جاهزة لتوقيع الاتفاقيات مع أي دولة، والتي تضمن أن معداتنا تتفق مع مقاييس "no-spy" ("عدم التجسس") و"no-backdoors" ("لا للبرمجيات المضرة").

ونقلت صحيفة "تايمز" البريطانية عن مصدر بريطاني أن الاستخبارات المركزية الأمريكية اتهمت شركة "هواوي" الصينية بحصولها على الأموال من السلطات الصينية. وقبل ذلك كانت الولايات المتحدة وأستراليا تتهمان "هواوي" بالقيام بالتجسس الفني وجمع المعلومات السرية بمساعدة معداتها المستخدمة في مختلف أنحاء العالم. وكان المسؤولون الأمريكيون يدعون زملاءهم الأوروبيين أكثر من مرة للتفكير في ضرورة عدم مشاركة الشركات الصينية في تطوير شبكة "5G" في أوروبا.