آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الحداد: استضافة وزيري المالية والنفط بجلسة اليوم مخالفة للقانون والدستور

سياسة | 11-07-2019, 06:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال بشير الحداد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، الخميس، 11 تموز، 2019، إن استضافة وزيري المالية والنفط بجلسة اليوم مخالفة للقانون والدستور.

وذكر حداد في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، أن "استضافة وزيري المالية والنفط بجلسة اليوم، غير قانونية"، عاداً اياها "مخالفة للدستور".

وذكر مصدر نيابي في وقت سابق ان الهدف من استضافة الوزيرين يأتي للنقاش حول مدى التزام كردستان بتسليم عائداته النفطية جراء النفط المصدر بمواجب بنود موازنة 2019.

وكان عضو لجنة النزاهة النائب يوسف الكلابي، أكد في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "اوراق استجواب وزير النفط قدمت بشكل رسمي الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وهو بدوره حولها الى الدائرة البرلمانية، التي اكملت اجراءتها وارجعتها الى رئيس المجلس، ووفق القانون، سوف يتم تشكيل لجنة لدراسة ملف الاستجواب"، مبيناً أن "الموضوع يجري الان في سياقاته الادارية الروتينية".

وأضاف الكلابي، أن "الفصل الحالي سيشهد استجواب وزير النفط، كما سوف يشهد استجواب وزير المالية، الذي ساستجوبه انا، بسبب مخالفته للمادة (10)، فهو حنف باليمين بالعمل بالتساوي بين ابناء الشعب العراقي، ومجموعة من الملفات، لا يجوز طرحها حاليا في الاعلام".