آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الكشف عن "قوات جبارة" لتعويض انسحاب القوات الإماراتية في اليمن

عربي ودولي | 10-07-2019, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

عد المتحدث الرسمي باسم قوات تحرير الساحل الغربي في اليمن، وضاح الدبيش، اليوم الاربعاء، سحب الإمارات لجزء من قواتها في اليمن بانها "خطوة إيجابية".

وقال الدبيش في تصريحات لموقع "إرم" الإماراتي، إن "تقليص القوات لن يؤثر على سير العمليات"، مشيراً إلى "نجاحات عسكرية حققتها القوات المشتركة مؤخرا بعد الخطوة الإماراتية".

وأضاف، أن "التقليص جاء بعد أن أعدت الإمارات قوة جبارة وتم ضمها للقوات الشرعية رسميا. هذا الانخفاض في القوات الإماراتية سينعكس بشكل إيجابي كبير، لأن القوات المشتركة وبالذات قوات العمالقة، اكتسبت الخبرة وأصبح بمقدورها تولي زمام الأمور بمفردها بفضل الدعم الإماراتي".

وشدد المتحدث الرسمي باسم قوات تحرير الساحل الغربي في اليمن، على استمرار هذا الدعم حتى بعد رحيل القوات، قائلا: "الدعم الإماراتي سيبقى سخيًا في المجالات كافة، العسكرية والسياسية والاقتصادية".

وتابع: "معنوياتنا مرتفعة جدا جدا، ونحن بدورنا أحللنا بدل القوات الإماراتية التي تم تخفيضها قوات يمنية قادرة على تولي المهام وبالذات قوات العمالقة الجنوبية وقوات حراس الجمهورية".

ولفت إلى أن "تلك القوات باستطاعتها تحقيق نصر ضد ميليشيات الحوثي واقتحام مدينة الحديدة في أي وقت ترفع فيه الهدنة الأممية".

وسحبت الإمارات بعض قواتها من مناطق منها ميناء عدن الجنوبي والساحل الغربي، لكنها تقول إنها لا تزال على التزاماتها تجاه حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا.