آخر الأخبار
هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال

احتفالات يمنية بفوز قطر تثير غضب ابو ظبي

رياضة | 30-01-2019, 05:27 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أثارت فرحة وابتهاج عمّ بعض المناطق اليمنية بسبب فوز المنتخب القطري أمام نظيره الإماراتي في إطار مباراة النصف النهائي لكأس آسيا 2019 الذي تستضيفه الإمارات حفيظة وغضب الإمارات ما أثار جدلا واسعا على موقع التواصل لاجتماعي،"تويتر".

وقامت مجموعات شبابية في"مأرب" و"تعز" باحتفالات اثر فوز المنتخب القطري فيما رفع أهالي "لحج" العلم القطري تعبيرا عن هزيمة الإماراتي في عقر داره.

وشهدت محافظات يمنية ومنها مأرب وتعز تفاعلا شعبيا مع المنتخب القطري خلال مباراته امام نظيره الاماراتي حيث قام بعض الشباب اليمنيين باحتفالات عقب فوز المنتخب العنابي. وفي منطقة "يافع" بمحافظة "لحج"، قامت مجموعة من الشبابا برفع العلم القطري تعبيرا عن فرحتهم وابتهاجهم لفوز المنتخب القطري أمام نظيره الإماراتي في عقر داره برباعية نظيفة. كما اعرب ناشطون يمنيون من اهالي لحج على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، عن تأيييدهم لفوز قطر امام الامارات.

وقال احد المغردين في منشور له على منصات شبكات التواصل الاجتماعي "نحن مع المنتخب القطري ضد المنتخب الإماراتي"، وكتب احد النشطاء: "غمزة للفوانيس..." في اشارة الى ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزبيدي المدعوم اماراتيا.

من جهته ردّ الاماراتي المدعو "هاني بن بريك"، على الاحتفالات الشبابية في اليمن بسبب تأهل المنتخب القطري الى الدور النهائي على حساب الامارات، في تغريدة له على حسابه في موقع "توتير".

وقال بن بريك الذي يوصف يأنه رجل الإمارات في اليمن وهو سلفي يحاول تنفيذ أجندات دول تحالف العدوان في اليمن مقابل الجيش واللجان الشعبية "لم أتابع مباراة منتخبنا الإماراتي ومنتخب العالم لانشغالي بالعمل الميداني والعسكري، وتابعت الآن الردود ووجدت أمرا مفيدا لنا وهو فرحة الإخونج بخسارتنا وتجلت الفرحة في تعز ومأرب والتي تحميها الإمارات بالباتريوت، ومنهم من قال هاني انهزم نعم انهزمت بلعبة رياضية ولم أنهزم في حرب".

وأحدثت هذه التغريدة صدمة في صفوف مؤيدي ما يسمى "المجلس الانتقالي".

بدوره قال الكاتب والمحلل السياسي المعرف هاني مسهور معلقا على الموضوع ذاته، "الاحتفالات التي تعم مدينتي مأرب وتعز بمناسبة فوز منتخب قطر على الامارات تؤكد أن حزب الاصلاح لا يمكن أن يكون حليفاً للعرب وأن غدرهم وخيانتهم لن تتوقف وهي رسالة مكررة لمن يراهن على مراجعاتهم".