آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

توزيع 2800 مولد كهربائي كبير في مناطق بغداد بـ“كفالة ضامنة”

محليات | 10-07-2019, 14:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلن عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد، حسون الربيعي، اليوم الأربعاء، توزيع 2800 مولد كهربائي كبيرة الحجم على المواطنين بكفالة ضامنة.

وقال حسون الربيعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحكومة المحلية في العاصمة بغداد، مساءلة أمام المواطنين بشأن التردي والتراجع الكبير بساعات التجهيز في عدد كبير من المدن".

وأضاف الربيعي، أن "المحافظة اتخذت جملة من التدابير بشأن تردي الطاقة الكهربائية، منها توزيع 2800 مولد كهربائي كبير الحجم، أعطيت بالمجان للمواطنين مقابل كفالة ضامنة في مناطق مختلفة من العاصمة".

وأوضح عضو لجنة الخدمات بمجلس محافظة بغداد، أن "خطوة توزيع المولدات تهدف إلى تخفيف ضغط انقطاع التيار الكهربائي، ودرجات الحرارة المرتفعة عن المواطنين".

وتشهد مناطق عدة من البلاد بينها العاصمة بغداد، تراجعاً كبيراً بساعات تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية، زادت مع بدء فصل الصيف الحالي، الأمر الذي أدى لخروج تظاهرات في محافظات البصرة وذي قار والديوانية والعاصمة بغداد، مطالبة بتحسين ملف الكهرباء، وشملت المطالبة توفير الخدمات الأخرى والقضاء على البطالة.