آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

السفير البريطاني في واشنطن يقدم استقالته

عربي ودولي | 10-07-2019, 07:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قدم السفير البريطاني في واشنطن، كيم داروك، الأربعاء، 10 تموز، 2019، استقالته من منصبه، في اعقابل هجوم شنه عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت العربية الحدث في خبر عاجل، أن "السفير البريطاني في واشنطن قدم استقالته"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء السفير البريطاني في واشنطن بأنه "شخص غبي جدا"، مكررا هجماته على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حيث اعتبر أن المفاوضات بشأن بريكست هي "كارثة".

وكتب ترامب على تويتر إن السفير "الذي فرضته المملكة المتحدة على الولايات المتحدة ليس شخصا نشعر بسعادة غامرة إزاءه، شخص غبي جدا".

وتابع ترامب ان "عليه (السفير) أن يتحدث إلى بلاده، ورئيسة الوزراء ماي، حول مفاوضاتهما الفاشلة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وألا ينزعج من انتقاداتي لمدى سوء التعاطي مع تلك المفاوضات".

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا توترا منذ نشر مذكرات دبلوماسية مسربة انتقد فيها السفير كيم داروك بشدة إدارة ترامب.

وكان ترامب قد أعلن الاثنين أن الولايات المتحدة "لن تجري بعد الآن" اتصالات مع السفير، لكن ماي سارعت إلى التعبير عن دعمها لداروك.

وشددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على دعمها الكامل للسفير البريطاني في واشنطن.

وفي تأكيد على الأزمة، وجد داروك نفسه غير مدعو لحفل عشاء في مقر وزارة الخزانة، أقيم على شرف أمير قطر الاثنين.