آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

تيريزا ماي تعلن استقالتها من رئاسة وزراء بريطانيا

سياسة | 24-05-2019, 05:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، الجمعة (24 أيار 2019)، استقالتها من المنصب، فيما أشارت الى أنها ستستمر بإدارة المنصب حتى بداية حزيران المقبل.

وقالت ماي في مؤتمر صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، أني "اعلن استقالتي من منصبي كرئيس وزراء بريطانيا"، مبينة أنها "ستبقى في مهامها حتى 7 حزيران المقبل".

وكانت زعيمة الأغلبية بمجلس العموم أندريا ليدسوم، قد استقالت من منصبها الوزاري، أمس الخميس، رفضا لنهج الحكومة، الذي قالت إنها لم تعد تعتقد بأنه سيحقق خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وجاءت استقالة أندريا وسط حالة من الغضب بين نواب حزب المحافظين من خطة "بريكست" التي تصر عليها زعيمة حزب المحافظين رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وتحدث عدد من وزراء الحكومة إلى بي بي سي، مؤكدين على أن رئيسة الوزراء لا تستطيع البقاء في منصبها. وقال أحدهم إنها "نهاية المطاف".

وأرسلت ماي رسالة إلى الوزيرة المستقيلة أعربت فيها عن أسفها لفقدان شخص لديه "هذا الشغف والحماس والإخلاص".

وأضافت في رسالتها "لا اتفق مع تقييمك الآن حول نهجنا تجاه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وكانت ماي قد تعهدت بالفعل بتحديد جدول زمني لتولي زعيم جديد للحزب بعد تصويت النواب على مشروع قانون اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن يحدث التصويت في 7 حزيران ايضاً.