آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

إثر تصريح يتعلق باسرائيل.. توجه برلماني لمحاسبة السفير العراقي بواشنطن: قد يسفر لإقالته

سياسة | 8-07-2019, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الإثنين، 08 تموز، 2019، وزارة الخارجية الى استدعاء السفير العراقي في واشنطن فريد ياسين بشأن حديثه عن تطوير العلاقات مع اسرائيل.

وقال قدو في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "تصريح السفير العراقي لا ينسجم مع موقف الحكومة العراقية الرافض للاستيطان وقتل وتهجير الفلسطينيين، والموقف المؤيد للشعب الفلسطيني".

وبين أن "الموقف الحكومي وكذلك وزارة الخارجية غير واضح حتى الان، لذا نطالب الوزارة باستدعاء السفير وتشكيل مجلس تحقيقي بشان ما ذكره".

وأضاف أن "هناك توجهاً برلمانياً لدى بعض الكتل لمحاسبة السفير على حديثه بشأن تطوير العلاقة مع اسرائيل قد يسفر عن اقالته من قبل الوزارة".

واثار السفير العراقي لدى واشنطن فريد ياسين الجدل في الأوساط السياسية والشعبية إثر تصريحاته التي تحدث فيها عن العلاقة مع إسرائيل، وقال إن "هناك أسباباً موضوعية قد تدعو إلى تطوير العلاقات مع إسرائيل”، ما أثار غضباً لدى بعض الكتل السياسية".