آخر الأخبار
أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط

البصرة.. الإفراج عن طالب اعتدى على مدرس خلال الامتحانات الوزارية

محليات | 7-07-2019, 11:39 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

أفاد مصدر قضائي بمحافظة البصرة، اليوم الأحد، بأن المحكمة أفرجت عن طالب اعتدى بالضرب على مدرس خلال الامتحانات الوزارية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محكمة استئناف البصرة افرجت اليوم عن الطالب الحسن جواد كاظم المطوري، المتهم بالاعتداء على مدير مركز العليم الامتحاني، ضياء جاسم الزركاني".

واضاف المصدر، أن "مدير المركز العليم تنازل عن الدعوى المقامة ضد الطالب الحسن جواد كاظم المطوري"، مبيناً أن "مديرية تربية البصرة تدخلت لحل النزاع الحاصل بين عائلة الطالب ومدير المركز الامتحاني".

وكانت نقابة المعلمين في محافظة البصرة، قد كشفت الاثنين (1 تموز 2019)، عن تعرض مدير مركز امتحاني وعدداً من التدريسيين في المحافظة الى الاعتداء من قبل طالب وذويه، بعدما تم منعه من الغش اثناء الامتحان، فيما تعهدت برفع دعوى قضائية ضد الطالب واتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وذكرت النقابة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأستاذ ضياء الزركاني مدير احد المراكز الامتحانية في محافظة البصرة، وأحد افراد حماية المركز قد تعرضا للاعتداء من قبل احد الطلبة، بسبب منعه من الغش اثناء الامتحان".

وأكد البيان، "استدعاء القوات الأمنية للسيطرة على الوضع، بعدما تم نقل الأستاذ والعنصر الأمنية الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم نقل الطالب ومن معه الى السجن".

وطالبت النقابة بـ"تفعيل قانون حماية المعلم لمنع تكرار مثل هذه التصرفات الدخيلة على المجتمع العراقي"، مؤكدة أنها "سوف تتخذ الإجراءات القانونية كافة، في الدفاع عن مدير المركز الامتحاني، حيث تم تكليف محامي لمتابعة الدعوى".