آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

عضو بالحكمة يتحدث عن سبب سياسي يمنع عبد المهدي من القدوم الى البرلمان

سياسة | 7-07-2019, 08:42 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رجح عضو المؤتمر العام لتيار الحكمة الوطني ايسر الجادري، الاحد 7 تموز 2019، وجود سبب سياسي دفع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى عدم الحضور للبرلمان منذ اشهر.

وقال الجادري في حديث، لـ(بغداد اليوم) ، ان "عدم حضور رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الى جلسات البرلمان له سبب خاص ومن الصعب تخمينه"، متسائلا: "هل هو عدم رضا منه على اداء البرلمان وهذا مستبعد لأنه يقدر القانون".

ورجح ان يكون "تلكؤ الكتل السياسية في انجاز ما مطلوب منها، قد يكون هو ما جعل رئيس الوزراء يأخذ موقفاً من الحضور لجلسات البرلمان، وخاصة فيما يتعلق بتسمية المناصب بالوكالة والدرجات الخاصة ".

وعبر عن اعتقاده بعدم "وجود خصام او زعل بين رئيس الوزراء والكتل السياسية لان الحوار بينهما مستمر"، مبيناً ان "عبد المهدي اراد ان تصل رسالته للكتل السياسية بعدم حضوره لجلسات البرلمان، بعد ان كان في بداية الامر هو المبادر في الحضور".

واضاف ان "الكتل السياسية تحمل الحكومة عدم اكمال الكابينة الوزارية، والحكومة تضع اللوم على الكتل السياسية، وعدم وجود قوانين مهمة مشرعة من قبل البرلمان جعل من العلاقة بين الحكومة التشريعية والتنفيذية  ليست كما بدأت وان كان الاعلام لايتحدث بذلك".

وكان النائب عن ائتلاف النصر، فلاح عبد الكريم، عزا الثلاثاء (7 أيار 2019)، عدم تلبية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي دعوات النواب المتكررة للحضور الى جلسات البرلمان، لسبب يتعلق بعدم امتلاكه اجوبة فيما يخص اسئلة واستفسارات النواب. 

وقال عبد الكريم في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "عدم تلبية عبد المهدي للدعوات المتكررة بشأن الحضور الى البرلمان جاءت لعدم امتلاكه اجوبة على اسئلة واستفسارات النواب فيما يخص الكابينة الوزارية والملفات الاخرى".