آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

مجلس الديوانية يكشف أسباب توقف إقرار موازنة المحافظة.. رسالة إلى بغداد

سياسة | 7-07-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

كشف مجلس محافظة الديوانية، الاحد (7 تموز 2019)، عن أسباب توقف إقرار موازنة المحافظة، فيما وجه رسالة الى الحكومة التنفيذية.

وقال رئيس لجنة الخدمات في المجلس، جعفر الموسوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس المحافظة وبعد أن أقر مجلس النواب قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، طالب المحافظ بتزويده بمشاريع تنمية الاقاليم ليتم إقرار موازنة المحافظة".

وأضاف أنه "مضت ستة أشهر دون أن ترسل المحافظة المشاريع حتى يصوت عليها مجلس المحافظة ليعيدها للمحافظ الذي بدوره يفترض ان يرسلها لوزارة التخطيط لاستحصال مصادقتها، وكل هذا لم يحصل".

وبين أنه "لو افترضنا ان المجلس تمكن هذا الشهر من التصويت على الموازنة فان إرسالها للمحافظ ومن ثم التخطيط، يحتاج فترة ليست بالقليلة، لاسيما وأننا اقتربنا من نهاية السنة المالية دون البدء بمشاريع تنمية الأقاليم".

واشار الموسوي إلى أن "ما ذكر اعلاه، قد إثر سلباً على واقع الخدمات في مركز المدينة والاقضية والنواحي التي بدأت تشهد مظاهرات محقه لابنائها"، داعيا "الحكومة التنفيذية الى ابعاد الصراع السياسي عن الخدمات والمشاريع وابعاد أصحاب النفوذ عن الموازنة والمشاريع".