آخر الأخبار
أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط

’’جهات’’ سياسية تمنع إنجاز مطار كركوك المدني.. هكذا تضغط على بغداد

سياسة | 7-07-2019, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو مجلس محافظة كركوك، محمد خضر، الأحد، 07 تموز، 2019، عن وجود جهات سياسية تحاول عرقلة اكمال مشروع المطار المدني في كركوك.

وقال خضر في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك اطرافا سياسية تحاول عرقلة عمل المطار، لاعتقادها بأن انجازه سوف يؤثر على عمل مطارات اقليم كردستان".

وأضاف ان "المطار من المفترض ان ينجز خلال شهر تموز الحالي، لكن هناك الكثير من العراقيل الادارية فضلا عن السياسية، منها وجود قطعات عسكرية من شرطة اتحادية وحشد شعبي وطيران الجيش، وهي بحاجة للوقت لإخلاء المطار، كذلك وجود عدد من بيوت المتجاوزين فضلا عن وجود بنزين خانة".

 وبين ان "هناك عراقيل سياسية ايضا تتمثل بالضغط على بغداد من اجل عدم انجاز المشروع خلال الفترة المقبلة، باعتباره يؤثر على عمل تلك الجهات التي تدير مطارات الاقليم".

وكان حريق اندلع (الأربعاء 3 تموز 2019) في مطار كركوك الدولي، بعد أن أعلن مجلس محافظة كركوك، أن افتتاحه سيتم ‏نهاية شهر تموز الجاري، مما يرجح احتمالية تأجيله للمرة الثالثة.