آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

عضو بمجلس كركوك يكشف موعد افتتاح مطار المحافظة

محليات | 24-09-2019, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

كشف عضو مجلس محافظة كركوك، نجاة حسين، اليوم الثلاثاء، موعد افتتاح مطار المحافظة المدني، فيما أشار إلى أن الافتتاح سيقتصر على قاعة الاستقبال فقط.

وقال نجاة حسين، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مشروع مطار كركوك أحيل إلى العمل منذ عام، على أن يكون على مرحلتين"، مبيناً أن "المرحلة الأولى ومدتها سنة، تتضمن إنجاز بناء قاعة استقبال وشارع يمتد من باب النظام إلى القاعة، ووصلت نسبة إنجازها 90%".

وأضاف، أن "المرحلة الثانية تتضمن إنشاء قاعة أكبر من القاعة الأولى، وشراء أجهزة متطورة لتجهيز المطار، وتأهيل 250 متر كمحطات وقوف للطائرات الكبير، بمدة عمل لثلاث سنوات".

وأكد عضو مجلس محافظة كركوك، أن "المحافظ وعد بفتح المطار في شهر تشرين الثاني من العام الحالي 2019"، لافتاً إلى أن "الافتتاح سيقتصر على قاعة الانتظار وملحقاتها فقط".

وكان عضو مجلس محافظة كركوك، محمد خضر، قد كشف الاحد (7 تموز 2019) عن محاولات جهات سياسية لعرقلة إكمال مشروع مطار المحافظة المدني.

وقال محمد خضير، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك اطرافا سياسية تحاول عرقلة عمل المطار، لاعتقادها بأن انجازه سوف يؤثر على عمل مطارات اقليم كردستان".

وأضاف خضير، أن "المطار من المفترض إنجازه خلال شهر تموز، لكن هناك الكثير من العراقيل الادارية فضلا عن السياسية، منها وجود قطعات عسكرية من شرطة اتحادية وحشد شعبي وطيران الجيش، وهي بحاجة للوقت لإخلاء المطار، كذلك وجود عدد من بيوت المتجاوزين فضلا عن وجود بنزين خانة".

 وتابع، أن "عراقيل سياسية ايضا تتمثل بالضغط على بغداد، تحاول التأثير على انجاز المشروع خلال الفترة المقبلة، باعتباره يؤثر على عمل تلك الجهات التي تدير مطارات الاقليم".