آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

ديالى الوحيدة في العراق بلا مجزرة مواشي.. تُذبح عشوائياً رغم صرف ترليون دينار !

سياسة | 6-07-2019, 07:28 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال النائب رياض التميمي، السبت، 06 تموز، 2019، إن ديالى تخلو من مجزرة لذبح المواشي والاغنام بطريقة سليمة رغم انفاق ترليون دينار على مشاريع المحافظة.
وذكر التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "ديالى هي الوحيدة بين محافظات البلاد التي تخلو من وجود مجزرة لذبح الماشية والاغنام وفق اطار يحمي الاهالي من الامراض والاوبئة"، لافتا الى أن "كل عمليات الذبح تجري بعيدا عن الرقابة وبشكل عشوائي".
وأضاف، أن "حكومات ديالى انفقت اكثر من ترليون دينار بعد 2003 وحتى يومنا هذا لكن لم تخصص دينار واحد لمشروع بناء مجزرة رغم اهميته من الناحية الصحية والبيئية"، مؤكدا أن "ديالى تعيش اهمالاً كبيراً لايمكن وصفه".
وأشار التميمي الى، أنه "يسعى الى ايجاد حل سريع لملف انشاء مجزرة نموذجية في بعقوبة لانهاء مشكلة لم تنجح حكومات ديالى المتعاقبة في حلها منذ 16 سنة متتالية".