آخر الأخبار
اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل

ليتنازل عن ’’غش’’ ولده.. مدير مركز امتحاني في البصرة يطلب 20 ألف دولار من رجل أعمال!

محليات | 5-07-2019, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

اشتكى رجل اعمال في محافظة البصرة، اليوم الجمعة، من تعرضه لحالة ابتزاز مالي من قبل مدير مركز امتحاني ضبط وسائل "غش" بحوزة أبنه اثناء تأديته الامتحانات.

وقال جواد كاظم المطوري، وهو رجل أعمال وضابط متقاعد لـ(بغداد اليوم)، إن "مدير مركز القبلة الامتحاني ضبط (براشيم) بحوزة أبني، فأعتدى عليه بالضرب وكسر أنفه، ومع ذلك قام برفع دعوى قضائية ضده وطلب من القوات الأمنية اقتياده من المركز الامتحاني إلى مركز الشرطة".

وأضاف المطوري، أن "المدير أدعى بعد ذلك أن 1500 دولار كانت بحوزته سقطت منه اثناء الحادث، إضافة إلى ضياع هاتفه النقال، ليطلب مني تعويضه مقابل تنازله عن الدعوى القضائية ضد أبني، فدفعت له دون أن يتنازل فعلا".

وبدوره، أوضح أحد أقارب المطوري أن "وسيطا كلفته عشيرته بالتواصل مع عشيرة مدير المركز الامتحاني، نصحنا بدفع 20 ألف دولار للمدير مقابل حل الموضوع"، مؤكدا أن كلامه "موثق في مكالمات هاتفية جرت بين الطرفين".

من جانبه، قال مدير مركز القبلة الامتحاني، إن "عشيرة الطالب ستدفع له فصلا عشائريا بسبب حدوث كسر في يده".

وأضاف، أن "المبالغ التي أخذها من عائلة الطالب هي فرشة الفصل العشائري (أموال تدفعها العشيرة الأولى إلى العشيرة الثانية لتأمين مستلزمات إجراء الفصل العشائري)".